شركة يامرحب للسياحة والسفر في جورجيا_السياحة في جورجيا شركة يامرحب للسياحة والسفر في جورجيا_السياحة في جورجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ميستيا .. وجهة الباحثين عن المغامرة والترفيه في جورجيا

ميستا بين اعلى الجبال


السياحة في ميستا


ميستيا هي العاصمة الإقليمية لسفانيتي في جورجيا، وهي مدينة صغيرة تمتلك مقومات المدن السياحية الكبرى، حتى باتت في الأونة الأخيرة وجهة سياحية في جورجيا بامتياز، بفضل ما تتمتع به من معالم طبيعية وأماكن ترفيهية مذهلة ترضي كافة أذواق السائحين على مدار العام..فإن كنت تبحث عن فرصة للاستمتاع بأجمل الأجواء الصيفية وقضاء عطلة تزلج في فصل الشتاء، فلتكن ميستيا هي وجهتك المقبلة



تقع مدينة ميستيا على المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز على بعد 128 كم إلى الشمال الشرقي من زوغديدي على ارتفاع 1500 متر، وهناك تعيش مجموعة عرقية خاصة لايزالون يحافظون على ثقافتهم وتقاليدهم وعاداتهم، فضلا عن تراثهم الثقافي الذي يعود إلى 4000 سنة!
تقع ميستيا على ارتفاع 1500 متر (4921 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وهي مكان رائع لبدء استكشاف المنطقة. من هنا ، يمكنك المشي إلى الأنهار الجليدية، والتعرف على ثقافة السافان في المتحف التاريخي المميز، وتجربة الأطباق المحلية، والتزلج في أحد منتجعات التزلج في جورجيا.

وكما تشتهر سفانيتي أيضًا بهندستها المعمارية الأصلية وتسمى “بلد الألف برج”، فلا تزال ميستيا تحتوي أيضا على عشرات المنازل الحجرية من القرون الوسطى مع أبراج المراقبة والأبراج المأهولة بالسكان والتي كانت تستخدم لحماية الأودية والكنائس، حتى انه تم إدراج العمارة الفريدة من العصور الوسطى في ميستيا في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
كمل أن الرياح الدافئة الرطبة التي تتدفق من البحر الأسود القريب، تجعل المناخ معتدل صيفًا وشتاء بشكل مدهش، وفي المرتفعات تغطي المنحدرات الجبلية أشجار الصنوبر، ولكن بغض النظر عن الجمال الطبيعي المذهل، فإن الثروة الحقيقية للمنطقة هي ثقافة شعبها السافان مع لغتهم الخاصة، وتقاليدهم القديمة

جبل تشلادي الجليدي




جبل زورولدي



تنزه بين أجمل البحيرات


رحلة  إلى أعلى مستوطنة في أوروبا


إذا كانت الرحلات جزء من خط سير رحلتك، فهذا هو المكان المثالي الذي تبحث عنه، ما عليك سوى التوجه إلى اتصل الان  


نتمنى قد نال المقال اعبجابكم 
للتواصل معنا فقط اضغط هنا 

عن الكاتب

Ahmed salim

التعليقات